عاشق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

كيف تكون مصمم محترف

كاتب الموضوعرسالة
fox
عضو ذهبى
عضو ذهبى
fox

نشاط العضو :
كيف تكون مصمم محترف Left_bar_bleue100 / 100100 / 100كيف تكون مصمم محترف Right_bar_bleue

الأوسمة : كيف تكون مصمم محترف Tmqn3

كيف تكون مصمم محترف Empty
مُساهمةموضوع: كيف تكون مصمم محترف   كيف تكون مصمم محترف Icon_minitimeالأحد فبراير 10, 2008 11:16 pm

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

اليوم درسنا نضري مو عملي

وراح اذكر فيه بعض النقاط المهمه والي لازم تفهمونها كا مصممين

وانا جمعت لكم بعض النقاط من هنا وهناك

وبعضها انا الي ذكرتها فا افهمو علي

* ما معنى تصميم :

عندما ينظر أحدهم إلى سيارة ما ويقول: تصميمها جميل، فهو في الغالب يقصد أن شكل السيارة أعجبه، وعندما يتحدث الناس عن تصاميم المواقع فهم في الغالب يتحدثون عن الصور والألوان والزخارف التي تجعل المواقع جميلة أو قبيحة، فالتصميم هنا مجرد غلاف خارجي.

إن كنت تفهم التصميم بهذا الشكل فأتمنى أن تعيد النظر في هذا المفهوم، التصميم أكبر من أن يكون مجرد غلاف خارجي، قد يكون منتج ما ذو شكل غير جميل لكن تصميمه رائع، كيف؟ لنتصور موقعاً لا يحوي أي صور أو ألوان أو زخارف، بل يحوي فقط مساحات نصية وربما يستخدم ألواناً محايدة مثل الرمادي والأبيض والأسود، لكن تصميم الموقع جيد لأن المستخدم قادر على التنقل بين أجزاء الصفحة بسهولة وبدون تشويش وقادر على أن ينتقل بين أقسام الموقع بدون أي تعقيد.

هذا هو التصميم، تجربة يمر بها من يستخدم المنتج أياً كان نوع المنتج، قد يكون هاتفاً نقالاً أو بوابة مركز تجاري أو موقعاً على شبكة الويب، كل هذه الأشياء وغيرها يمكن تصميمها بشكل يبسط عملية استخدامها ويجعل المستخدم لا يشعر بأي صعوبة أو تضايق عند استخدامها.

أما الشكل الخارجي فبكل تأكيد يمكن أن يقوم أي شخص بتحسين الشكل الخارجي لأي منتج، لكن الشكل وحده لا يكفي لأن نقول عن أي منتج أنه مصمم بشكل رائع، بل لنقول فقط: شكله رائع، أما التصميم فقصة أخرى.

* فكرة التصميم :

التصميم مو كله توقيع زي ماحنا فاهمينه لا يا خوان كا بدايه ممكن يكون كذا لاكن
الواحد يطمح بعدين انه يكون مصمم اعلانيـ في شركه او محل او او او الفكره هي الركيزه الأساسيه
في عالم التصميم قد يكون الواحد منا ما هو مصمم محترف لاكن فكرته عميقه وقويه ولها أثر

مثلاً اذا تبي تسوي شعار او بروشور او خلنا نقول ماده أعلانيه مهما كان توجهها تعتمد على عدة
اشياء مو بس قدرتك على التصميم لا بل التنسيق الشعار ( كلمات الماده الأعلانيه ) الألوان
الصور العوامل الخارجيه واشياء كثيره غيرها

* البساطه في التصميم :

هذي مهمه مره ولازم تطبقونها بعدين يعني شوفو التصميم لابد يكون واضح
صريح سواء كان توقيع او اعلان او اي شيء بعض الشباب الله يهديهم يكون التصميم حلو لاكنه
حاط خرابيط وفرش وفكتور وصور و و و و ... صحيح ان الحركات الي فيه حلوهـ لاكن بنفس الوقت
صاير زحمه كيف تكون مصمم محترف Smile

* الألوان :

كثير ما نسمع تعليقات حول الألوان والي يقولك لاتستخدم الون الأصفر والأحمر والألوان
الفاتحه ، مع احترامي للجميع الألوان تعتمد على قدرت الشخص في صياغتها وتوضيفها بالشكل
المناسب

* الموضوعيه :

هذي حاجه لازم ننتبه لها زين ونركز عليها مثلاً طلب منك احد الأشخاص تعمل له
توقيع رومنسي فاجيت انت وجبت صورة غروب وكتبت بعض العبارات الرومانسيه بعدين رحت
وجبت صورة زيدان !! او قالك اعمل لي توقيع مضحك ورحت انت وكتبت على التوقيع كلمات رومانسيه
طبعاً ماراح مشي الحال معك

* الخط :

الخط عامل مهم في التصميم ويعطيه رونق وجمال لذالك اختر خطوطك بعنايه وانتبه لازم
يكون على حسب الموضوع الي انت تشتغل عليه حاول تحتك بأكبر قدر من الخطوط لأن كل تصميم
له فكرته

* تنويع الأفكار:

من اسوأ الأخطاء الي ممكن انك تسويها هي التركيز على فكره واحده تكون تصاميمك
كلها بشكل واحد فكره واحده ان زاد شيء فا هو الصور او الكلمات دائماً نوع في افكارك

* المحاكاة :

بعض الشباب يقول هذا قلد فلان بالتصميم التقليد مو عيب وخلونا نقول محاكاة مو تقليد
لأنك بكذا ترتقي بنفسك لمكانه تجرب هل تستطيع تسوي مثله او لا !!

* تخيل التصميم :

هالفقره انا اشيد بها عن نفسي ويمكن اكون مخطأ مادري لاكن لما تجي تصمم شيء
معين حاول تتخيله انت مثلاً شفت 9 ، 10 ، 15 حركه في التصميم ومئات الصور من خلالها ممكن
انك تنفرد بفكره وبتصميم جديد وبعدها تبدأ تصممه

* النقد :

البعض منا يبدأ بالتصميم ويكون مو حلو وفيه اخطاء ومن ينتقده شخص ييأس ويقول انا
ماعرف شيء لاكن لا صمم واغلط وعدل وتعلم وتعلم مافيه احد طلع من بطن امه مصمم محترف كيف تكون مصمم محترف Smile

* المتابعة :

لازم تتابع الجديد من صور او فرش او برامج تصميم عشان تواكب عجلة التصميم

منقول للأمانة

كيف تكون مصمم محترف
صفحة 1 من اصل 1